أخر الأخبار
  • مجلس النواب بين “جيب” الحكومة ورقابة المجتمع 20-12-2020 11:16 AM

    نضال منصورفاز النائب عبد المنعم العودات برئاسة مجلس النواب بكل اريحية وسهولة، ولولا ترشح النائب محمد عناد الفايز في اللحظات الاخيرة لحفظ هيبة المجلس لأصبح العودات...

  • نداء –لاب توب-لكل طالب 07-12-2020 10:53 AM

    د.عزت جرادات*يستمر الحديث في الوسط التربوي حول ما يُعرف (بالتعليم عن بعد)، مع أن ثمة أقراراً بالأمر الواقع، عالمياً، بأنه (الخيار الاوحد) عن (التمدرس) أي التعليم في...

  • الحكومة والنواب اختبارات وتحديات في ظل “كورونا” 06-12-2020 10:31 AM

    نضال منصور انضباط ودبلوماسية عالية هندس رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز التفاهمات والتوافقات المتعلقة بتوزيع المواقع القيادية في «مجلس الملك» – موقع النائب الأول والثاني...

  • نصيبنا من الجائحة… 06-12-2020 10:25 AM

    د.صبري الربيحات من الناحية الكمية تبدو الأرقام المسجلة لمن اصيبوا بفيروس كورونا وماتوا بسببه قليلة نسبيا إذا ما قورنت بأعداد من اصيبوا بالحروب العالمية والأهلية...

  • عن أجندة وصفي في ذكرى استشهاده 26-11-2020 03:38 PM

    بلال حسن التلتصادف يوم بعد غد ذكرى إستشهاد وصفي التل، وبالرغم من مرور نصف قرن على ذلك، فإن احدا لايستطيع ان يجادل بأن وصفي هو الاكثر حضورا في وجدان الأردنيين...

  • حديث البعض والإعلام (بصراحه٢) 22-11-2020 10:49 AM

    أ.د مصطفى عيروطالكل يعرف باننا في دولة راسخه وعريقه بقيادتنا الهاشميه التاريخيه عنوانها الوسطيه والاعتدال والتوازن والأسرة الواحده والعداله وسيادة القانون والوقوف صفا...

  • الانتخابات ما بين الليل والنهار 19-11-2020 01:35 PM

    ناجح الصوالحهأصابنا ذهول مما حدث من أفعال بعيدة كل البعد عن مسيرتنا وخطوط تقدمنا إلى الأمام بعد خروج نتائج الانتخابات البرلمانية, سارت الأمور بكل سلاسة وحرفية، التزم...

  • بين التجارة والسرقة .. «بون» واسع 18-11-2020 09:42 AM

    سمير الحباشنة«1»في يوم الانتخابات كنت واخوتي وأبنائي في الكرك.. لنمارس واجبنا الدستوري..، شوارع الكرك كانت مزدحمة بالناس وبالسيارات، حتى أننا وقفنا في سيارتنا ما يزيد...

  • دولةُ القانون (هذا ما أرادهُ جلالةُ الملك) 18-11-2020 09:40 AM

    العين فاضل الحمودإن المتابعَ للمشهدِ السياسي في الأردنِ يستشعرُ الحرص الكبير على تدعيمِ المسار الديمقراطي حيثُ سَعت الدولةُ الأردنية ومنذُ تأسيسها إلى ضمانِ الحريات...

  • تأملات الأردنيين من مجلس النواب الجديد 15-11-2020 11:51 AM

    تأملات وطلبات الأردنيين من مجلس النواب الجديد تعتمد حتماً على البيئة والحالة السياسية والإقتصادية والإجتماعية محلياً وإقليمياً ودولياً؛ هذه الحالة التي يضعها قائد...

  • الانتخابات بين العزوف والخروج على سلطة الدولة 15-11-2020 10:16 AM

    نضال منصوركل ما حدث قبل الانتخابات، أو خلالها، أو بعدها لم يكن مفاجئا لي، ولا أعتقد أن الدولة الأردنية صُدمت بما حدث.عزوف الناس عن المشاركة في الانتخابات خاصة في المدن...

  • لماذا يشتمون العشيرة؟ 15-11-2020 10:07 AM

    فارس الحباشنةفيما خلفت الانتخابات النيابية من عنف وموجات غضب، وتعبيرات سلوكية فردية وجماعية عن الفرح والاحتفال و الغضب من نتائج الانتخابات، فان العشائر تعرضت لحملة...

  • تجربة الحظر الشامل 13-11-2020 05:34 PM

    أد مصطفى محمد عيروطكلنا عرفنا تجربة الحظر الشامل وأثرها الاقتصادي والاجتماعي فهناك عمال المياومه والنقل وسلسلة الغذاء والدواء والخدمات والإنتاج فهناك شركات غذائية...

  • ويبقى الوطن 11-11-2020 03:15 PM

    ويبقى الوطنبقلم الكاتب الصحفي زياد البطاينهلقد باتت جراحنا أكبر من ان تتحمله اجسادنا الخائرة ، وأعمق من آلاهات … ولكننا في العمق نعرف أننا ندفع ضريبة الكرامة والكبرياء...

  • الانتخابات والديمقراطية العرجاء في الأردن 08-11-2020 11:49 AM

    نضال منصورقضي الأمر، وبعد يومين ستجرى الانتخابات النيابية في الأردن، وكل الدعوات المطالبة بتأجيلها ذهبت أدراج الرياح.في الأصل كنت وما أزال مع تحديد موعد ثابت...

  • منحنى خطير 05-11-2020 12:00 PM

    رمضان الرواشدةالأعداد الكبيرة لحالات المصابين بفيروس كورونا، خلال الايام القليلة الماضية، والتي وصلت في بعضها الى ستة آلاف حالة مصابة، تؤشر بشكل واضح على وجود نسبة لا...

  • فوق الموت خراب ديار! 03-11-2020 03:25 PM

    فايز الفايزلماذا انفجرت نسبة الوفيات بسبب فيروس كوفيد 19 وأين تمركز الحالات وما هي تفصيلات الأعمار والتواريخ المرضّية وما الذي حدث فجأة حتى باتت متوالية الموت بسبب...

  • رسائل إلى «الرئيس» .. (7 ) البحث عن الشعبوية 03-11-2020 03:22 PM

    بلال التلكتبت في رسالتي السابقة لدولتكم، أنه حتى تتحول الحكومة إلى حكومة عمل وإنجاز، فإن عليها أن تتخلص من العيوب التي ابتليت بها حكومات سابقة، أولها التوقف عن البحث...

  • استطلاعات الرأي وحلول الحكومة لإنقاذ البلاد 01-11-2020 10:38 AM

    نضال منصوراظهرت نتائج استطلاع الرأي لمركز الدراسات الاستراتيجية ان الاردن يمر بمرحلة حرجة وظروف صعبة، وان حكومة الدكتور بشر الخصاونة لا تحسد امام التحديات التي...

  • مش دائرة ابوك 31-10-2020 10:21 AM

    الكاتب الصحفي زياد البطاينهكثيرة هي الدوائر التي ينطبق عليها المثل من برة رخام ومن جوه سخام وقالوا ياشايف الزول ياخايب الرجا... وقالوا وقالواوالبعض يقدم صورا مغايره...